5/5 - (36 صوت)

محامي ورث في جدة، شركة عبدالعزيز بن باتل للمحاماة والاستشارات القانونية هي شركة قانونية مرخصة ومعتمدة متخصصة في كافة فروع الأنظمة السعودية.

تعنى بممارسة نشاط المحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية والتحكيم التجاري للشركات وقسمة التركات بين الورثة.

اتصل بنا الآن

ماهي اشكال واحجام الميراث محل المنازعة؟

تختلف أنواع قضايا الورث أو المواريث في جدة الي عدة أنواع منها:

النوع الأول:
ما يتعلق بالورث النقدي. الذي قد يخلفه المورث في خزنة خاصة داخل منزلة أو الذي يستأمنه بالإيداع لدى احدى الورثة سواء من الأبناء أو الزوجة أو عند غيرهم من غير مستحق الورث من الأقارب والأصدقاء.

النوع الثاني:
كل مال مودع لدى البنوك السعودية أو في البنوك الدولية. ويندرج فيها ما يخص أموال المورث في الشركات أو المؤسسات التي يملكها أو يستثمرها في أسواق هيئة سوق المال السعودي.

النوع الثالث:
يقوم محامي الورث بقسمة التركة العقارية بالتراضي أو الاجباري لدى المحاكم المختصة. وبصدور قرار قضائي قطعي بالتنفيذ الجبري بقيمة استحقاق كل وارث بصورة عادلة حسب النظام السعودي.

 

اختيار محام أمر صعب وخطير مثل اختيار طبيب، وفي تلك البيئة العالمية الدعائية حيث الجميع يدعي التميز والاختلاف، نعلنها وبكل فخر:

نحن لسنا متميزين. نحن لسنا مختلفين، نحن محترفون. والمحترف الحقيقي لا يرى في نفسه ثمة تميز أو اختلاف، وبتلك الفلسفة الراسخة استطاعت مجموعة الباتل للمحاماة والاستشارات القانونية أن تصنع لنفسها مكان مرموق في سوق العمل القانوني بالمملكة العربية السعودية.

كما أن الشركة تضم نخبة من المحامين والمستشارين الشرعيين والقانونيين المتميزين المتخصصين في قضايا التركات والمواريث، وتقدم الشركة خدماتها في مجال المحاماة والاستشارات القانونية في مدينة جدة، وللمكتب تعاون قانوني مع مكاتب محاماة أخرى على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

محامي ميراث جدة
محامي ميراث جدة

محامي ورث في جدة

  • تحتاج قضايا المواريث الي محامي متخصص في المواريث ودارسة القضية على اكمل وجه. وتقديم الحلول القانونية في يتعلق بالحل الأمثل في انهاء قسمة الورث.
  • يجب تقديم كافة المعلومات الصحيحة والمستندات الداعمة والمؤيدة للحقوق بين الورثة الى محامي الورث بغض النظر عن مكان التركات العقارية وبيان مكان إقامة كافة الأطراف سواء كانوا في مدينة جدة او خارجها.
  • الحصول على صك حصر الورث المعتمد من نظام الاسناد المركزي للتوثيق.

ما هو دور محامي الميراث في جدة؟

يتولى المحامي الموكل بالقضية المتعلقة بالمواريث وقبل اتخاذ القرارات النظامية ما يلي:

  1. دراسة الأوراق الخاصة بالإرث
  2. تحضير جميع الوثائق الرسمية لجميع الورثة.
  3. معرفة نوع الميراث سواء كان رصيد بنكي او عقار.
  4. التقدير للمال في القسمة وانواعه.
  5. تحديث الصكوك العقارية للأملاك.
  6. الاستماع الى جميع الأطراف ومحاولة التوفيق بينهم والصلح والتراضي العادل في البداية.
  7. التمثيل الرسمي بالوكالات الشرعية.
  8. الفصل وتسليم الحقوق الى الورثة.
  9. لا يخفى ان لكل حالة من الحالات طريقة وأسلوب أمثل في التعامل يقدمه محامي الورث في جدة.
محامي ورث في جدة
محامي ورث في جدة

الاختصاص القضائي من وجهة نظر محامي مواريث في جدة

من اهم الإجراءات التي يتخذها محامي مواريث في جدة هي تحديد جهة القضاء المختص في النظر في المنازعة القضائية في التركات محل القسمة بين الورثة والتصفية بينهم.

المحامي يقوم بدراسة كافة المستندات وتحديد مكان إقامة الورثة المنوطين بها وتحديد جهة المحكمة التي منوط بها الفصل في القضية.

أي ان المنازعة التي يكون الورثه من مقيمي مدينة جدة. فأن المحكمة المختصة بنظر النزاع هي محكمة الأحوال الشخصية في مدينة جدة في النظر والحكم فيها بين الورثة.

أهمية محامي ورث في جدة

يساهم محامي المواريث في جدة في تجنب الإشكالات والمنازعات بين الأطراف وفي ضمان إيصال الحقوق الي أصحابها بصورة نظامية وعادلة. سواء بالتراضي والمصالحة بين كافة الأطراف أو بالمطالبة القضائية أمام المحاكم المختصة في حل المنازعة وتنفيذ القرارات المشروعة وتسليم الحقوق الي الموكلين.

دور محامي المواريث في جدة

كما أن دور محامي المواريث ذو أهمية كبيرة في إزالة العوائق التي تحول قسمة التركة أو الميراث بين أصحابه لما ما قد يكتنف بعض الحالات من إشكالات جسيمة تحول دون التمكين. ومن أبرزها حال وجود الوصية أو الدين أو الغائب والمفقود والقاصر سنا أو عقلا من بين الورثة المستحقين للقسمة.

 

رابط موقعنا على جوجل خرائط

 

 

.

رقم محامي في جدة | 0126777771

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *